مسلسل هندية
أخبار ساخنة

معلومات عن سوزان تميم


سوزان تميم فنانة لبنانية، رغم أنه غيبها الموت بطريقة بشعه و رغم مشوارها الفني القصير، إلا أنها تركت بصمة لدى الناس و مازالت موجودة بأغنيها التي حققت نجاحا و شهرة واسعة مثل ساكن قلبي، لا أنا، أنا اللي عشقاك و غيرها.

معلومات عن سوزان تميم

ولدت الفنانة سوزان تميم بتاريخ 1977/09/23 بمدينة بيروت اللبنانية، عاشت طفولة صعبة بسبب إنفصال والديها و هذا ما جعلها تعيش مع والدها، درست في كلية الصيدلة إلا أنها لم تكمل دراستها الجامعية و قد فضلت دخول عالم الفن و كان ذلك من خلال مشاركتها سنة 1996 في برنامج أستديو الفن و حصلت على الميدالية الذهبية عن الفئة التي شاركت فيها.  

مسيرة سوزان تميم الفنية

بعد نجاحها في برنامج أستديو الفن قدمت سوزان تميم مجموعة من الأغاني، و كان أولها أغنية هو مين سنة 1996، ثم أغنية أنا واضحة، إشتقتلك، وقت حساب سنة 1997، و أغنية أنا كدة لما أحب التي صورتها عن طريق الفديو كليب و التي صدرت سنة 1999.

في سنة 2002 صدر لها أول ألبوم بعنوان ساكن قلبي من إنتاج شركة روتانا و الذي ضمه 8 أغاني وهم ساكن قلبي، حب عيني، وينه حبيبي، ما بتلاحظ، أنا أحبك، إلا أنا و قد صورت منه 3 أغاني عن طريق الفديو كليب و هم ساكن قلبي، وينه حبيبي، لا أنا.

حياة سوزان تميم الشخصية

تزوجت سوزان تميم مرتين مرات، الأولى كانت مع علي مزنر ثم تعرفت على متعاهد الحفلات عادل معتوق و الذي بدوره دفع مبلغ مليون دولار لزوجها علي مزنر لكي يطلقها، كما خلصها من عقد مدته 10 سنوات مع برامج إستديو الفن.

بعد طلاقها من علي مزنر تزوجت من عادل معتوق لكن زوجهما لم يدم سوى 8 أشهر ثم طلبت الطلاق منه لكنه رفض ذلك فإنفصلت عنه و إستقرت في القاهرة، و أنكرت زوجها منه و قالت أنه إستغل توقيعها على ورقة بيضاء و إستعمله كوثيقة زواج.

أعمال فنية لم ترى النور

إنتهت سوزان تميم من تسجيل كل أغاني ألبومها سنة 2006، و كان من المقرر أن تقوم شركة عالم الفن بطرحه في الأسواق، كما قامت بتصوير أغنية يصعب عليا في سويسرا مع المخرج هادي الباجوري.

و التي عرضت على قناة مزيكا تمهيدا لصدور الألبوم، لكن و بسبب المشاكل القضائية بين عادل معتوق و شركة عالم الفن و التي إنتهت بعدم صدور الألبوم و إلغاء عرض فديو كليب ناويهالو الذي عرض على قناة مزيكا ليومين فقط.

محاربتها من زوجها عادل معتوق

رفع عادل معتوق دعاوي قضائية على سوزان في لبنان، و لم يكتفي بهذا و حسب بل و طالب من نقابة الموسيقيين المصرية بمنعها من ممارسة أي نشاط فني في مصر، و منع القنوات الفضائية الفنية و منها روتانا و مزيكا من بث أي كليبات أو أغاني أو ألبومات لها.

علاقة سوزان تميم مع هشام طلعت مصطفى

خلال إقامة سوزان تميم مع خالتها في مصر، حيث كانت خالتها تعمل في أحد الفنادق التي كان يمتلكها هشام طلعت مصطفى تعرفت سوزان على هشام و الذي ساعدها في طلاقها من زوجها عادل معتوق، لكن لاحقا وقعت خلافات طويلة بين سوزان و هشام كما أن هشام طلب من سوزان الزواج لكنها رفضت و هربت إلى دبي. 

خلال توجد سوزان في دبي إرتبطت بالملاكم العراقي رياض العزاوي، لكي يحميها وبقيا معا 18 شهراً، و في ذلك الوقت ظل هشام مصراً أن تعود سوزان إليه، ويُقال أنه عرض عليها مبلغ 50 مليون دولار أميركي للزواج منه، و إلا سيدفع مليون دولار أميركي فقط لمن يقتلها، ولكنها رفضته مجدداً.

ظل هشام يبحث عن سوزان لكي ينتقم منها، حيث إعتبرها ناكرة للجميل إضافة إلى أنها كانت إمرأة جميلة و قد صعقته برفضها المتكرر له، فعرض هشام  مبلغ مليوني دولار أميركي على الضابط محسن السكري مقابل قتلها.

جثة هامدة في بيتها

في 2008/07/28 وُجدت الفنانة سوزان تميم مقتولة في بيتها في دبي، وقد أثبتت التحقيقات أن من قام بقتلها ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، و الذي يعمل مدير أمن لدى هشام طلعت مصطفى.

وقد إعترف السكري بقتله للفنانة سوزان تميم، بمقابل 2 مليون دولار أميركي بتحريض من هشام طلعت مصطفى، وقد حكمت محكمة جنايات القاهرة بإعدام كل من السكري و هشام شنقاً سنة 2009، إلا أنهما طعنا في الحُكم، ليخفف ويصبح 25 سنة للسكري، و 15 سنة لهشام.

و في سنة 2017  أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بالعفو عن 502 سجين، و كان من بينهم  هشام طلعت مصطفى لسوء وضعه الصحي، وقضائه أكثر من ثلثي مدة سجنه.

وصية سوزان تميم

خلال التحقيقات عثرت شرطة دبي على ورقة صغيرة في شقة سوزان تحمل عبارة الزواج أو القتل، و قد ذكرت الصحف وقتها أن الوصية والورقة الصغيرة التي كتبتها سوزان تدل على أنها كانت متأكدة أنها معرضة للقتل في أي لحظة.

و قد جاء في نص الوصية :

أوصي بأن تحول ملكية كل ما أملك إلى والدتي و أخي ولا أحد سواهما، و أوصيكم بأن تحسنوا و تطعموا و تكفلوا الأيتام و المساكين و تسامحوني إن أسأت إليكم و أن تدعو لي بالرحمة و أن تعتمروا لي و تحجوا عني إذا تيسر لكم و أن تكرموني في وفاتي، و كان المستغرب في الوصية أن سوزان منعت حصول والدها على الميراث في حال وفاتها.

أهم أعمالها الفنية

أهم أعمالها من الفديو كليب

- أنا كده لما أحب، إخراج جيلبير نحاس، إنتاج شركة ميوزيك بوكس انترناشونال، تاريخ الإصدار سنة 1996
- ساكن قلبي، إخراج ميرنا خياط، إنتاج شركة روتانا، تاريخ الإصدار سنة 2002
- أنا اللي عشقاك، إخراج سعيد الماروق، إنتاج شركة Art الموسيقى، تاريخ الإصدار سنة 2003
- لا أنا، إخراج باسم كريستو، إنتاج شركة Art الموسيقى، تاريخ الإصدار سنة 2003
- وينه حبيبي، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج شركة روتانا، تاريخ الإصدار سنة 2004
- يصعب عليا، إخراج هادي الباجوري، إنتاج شركة مزيكا عالم الفن، تاريخ الإصدار سنة 2006
- ناويهالو، إخراج هادي الباجوري، إنتاج شركة مزيكا عالم الفن، تاريخ الإصدار سنة 2006
بيروت الأحبة، إخراج وليد ناصيف، إنتاج إنتاجها الخاص، تاريخ الإصدار سنة 2006

أهم أعمالها من المسرحيات

- مسرحية غنائية غادة الكاميليا
google-playkhamsatmostaqltradent